أفضل 5 كتاب هاروكي موراكامي ، مصنفة

إذا كنت تبحث عن قصص تحول المشاكل العالمية للعزلة والسعادة والهوية إلى مغامرات غريبة وغامضة في الغالب ، فلا تبحث عن كتب Haruki Murakami. على الرغم من تأثره القوي بالأدب الغربي (الشهير من قبل فرانز كافكا وريموند تشاندلر) ، إلا أن عمل موراكامي يعكس الثقافة اليابانية بشكل صريح ، وربما هذا هو السبب في أن قصصه فريدة من نوعها.

لا يوجد كتاب موراكامي تقليدي واحد ، وتتطلب انحرافها في بعض الأحيان عدة قراءات قبل أن تقدرها تمامًا. إذا كنت هناك ، ستعرف: الدخول إلى عالم كتابة موراكامي يشبه السقوط في حفرة أرنب لا يمكنك ، والأهم من ذلك ، ألا تريد الهروب.

يعد ترتيب هذه الأعمال الساحرة تحديًا ، ولكن بعد كثير من التفكير ، إليك قائمة بأفضل كتب هاروكي موراكامي حتى الآن.

1. كافكا على الشاطئ (2002)

يتألف قائمتنا من كتاب يتألف من روايتين: أولاً ، هناك كافكا تامورا ، وهو صبي مراهق يسعى للبحث عن أمه وشقيقته الضائعة منذ فترة طويلة. ثم هناك ناكاتا ، وهو مغفل قديم يعثر على القطط المفقودة ويعيدها إلى أصحابها. أثناء تفككهما ، تبدأ هاتان أوديسيز في التشابك والاتصال.

عند قراءة كافكا على الشاطئ لأول مرة ، قد تجد الروايات المزدوجة مربكة بعض الشيء. ولكن في القصة التي تحصل عليها أكثر ، كلما بدأت الثنائية تبدو منطقية ، لذلك التزم بها! من المفترض أن تكون محفزة للتفكير – قال Murakami نفسه أن الكتاب مليء بالألغاز ، والإجابات التي هي فريدة بالنسبة لك وتجربة القراءة الخاصة بك. مثل هذه التحفة المعقدة ، أحد أفضل الكتب التي تمت كتابتها على الإطلاق ، لا يمكن أن تكون في أي مكان آخر غير الجزء العلوي من القائمة.

2. تاريخ الطيور الريح (1995)

ما يبدأ كمحاولة زوجين حضريين للعثور على قطة مفقودة (ربما كان موراكامي فقد قطة بنفسه؟) يتحول إلى شيء دنيوي آخر في هذه الرواية الشعبية جدًا. نُشرت مجلة Wind-Up Bird Chronicle في اليابان على أنها ثلاثية وتمت ترجمتها إلى الإنجليزية في كتاب واحد. من الشخصيات الغريبة إلى الحقائق البديلة ، سوف تترك مؤامرة كتاب Haruki Murakami بالتأكيد مترنحًا.

علاوة على ذلك ، في ما سيصبح نمط موراكامي النموذجي ، فإن القصة المجنونة الحدودية تبرز بشكل مؤثر القضايا في المجتمع الياباني ، مثل الاغتراب واكتشاف الذات والسلطة. تشير هذه الرواية إلى نجاح موراكامي المذهل في التعليق الاجتماعي الأعمق.

3. مطاردة الخراف البرية (1982)

غالبًا ما يُنصح بمشاهدة Wild Sheep Chase كنقطة انطلاق للقراء الجدد على كتابة موراكامي ، لأن القصة أقل من متاهة من العديد من قصصه الأخرى. ولكن لا تنخدع: يضم بطلًا لم يذكر اسمه يبحث عن خروف قوي ذو وحمة غريبة – ويرافقه امرأة تمتلك آذانًا جميلة سحرية – لا يزال هذا الكتاب بعيدًا عن العادي.

غالبًا ما تُعتبر هذه القصة البوليسية الغريبة أول عمل جوهري لموراكامي. يوافق المؤلف على ذلك ، واصفًا روايات هذا الكتاب ، أول روايتين له ، بأنها “واهية”. جزء من تألق A Wild Sheep Chase هو توازنه بين كونه معقدًا ويمكن الوصول إليه ، وسرياليًا لا يزال قابلًا للقراءة ، حتى أنه حتى أولئك الأقل استخدامًا لأسلوب موراكامي الغريب سيستمتعون به.

4- الخشب النرويجي (1987)

من الصعب الوصول إلى نهاية أفضل خمسة كتب موراكامي دون تضمين الرواية التي جعلته في الشهرة العالمية. يختلف Norwegian Wood عن الكتب التي تمت مناقشتها حتى الآن بمعنى أنه ليس سرياليًا. بدلاً من ذلك ، إنها قصة حنين لرجل عمره 30 عامًا يذكرنا بحياته الجامعية وحبه الأول وحزنه على أحبائه المفقودين. يبدو غريبا لرواية موراكامي ، أليس كذلك؟ ولكن لا تتسرع في تجاهلها – إذا كان أي شيء ، فإن هذا الرجيج هو شهادة حقيقية على بلاغة المؤلف المتلألئة.

5. رقص رقص رقص (1988)

بالعودة إلى المخططات السريعة والخطيرة السريعة ، لدينا Dance Dance Dance ، تتمة لـ A Wild Sheep Chase – على الرغم من أنه يمكن قراءة كليهما بمفردهما. هنا ، يعود بطل الرواية الذي لا يزال مجهولاً إلى المكان الذي التقى فيه بالسيدة بأذني رائعة بشكل مستحيل في الدفعة الأولى ، وحيث ينتظر المزيد من الغموض (الذي ينطوي على القتل ، وفتاة مراهقة تناقش الموت كما لو كانت تتحدث عن الطقس) له.

هذه قراءة مثيرة وممتعة ، تزود القراء بإحساس موراكامي المحير الكلاسيكي ، ولكنها ليست مربكة مثل بعض أعماله اللاحقة. كتب بعد الخشب النرويجي الشديد العاطفة ، يبدو أنه أحد الكتب التي استمتعت موراكامي بالكتابة أكثر.

 

إضافة تعليق
عدد الإجابات : 0
  • اشترك الآن!

    اشترك في موقع ارابيسك و جمع اكبر عدد من النقاط و هتكسب جوايز شهرية.

  • جاوب على السؤال

    بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.