ريتشارد جير ممثل أمريكي معروف بأدواره الرائدة في أفلام مثل American Gigolo و “An Officer and Gentleman” و “Pretty Woman” و “Chicago”.

من هو ريتشارد جير؟

بعد الدراسة في جامعة ماساتشوستس ، ذهب الممثل ريتشارد جير إلى اكتساب خبرة واسعة كممثل مسرحي. تلقى جير إشادة بمظهر خارج برودواي في رأس كيلر ، ثم ظهر لأول مرة على الشاشة الكبيرة مع دور صغير في تقرير إلى المفوض. تشمل أفلامه الأخرى Yanks و American Gigolo و An Officer and Gentleman و Pretty Woman و Chicago و Shall We Dance؟

 

الحياة المبكرة والوظيفي

ولد في 31 أغسطس 1949 ، في فيلادلفيا ، بنسلفانيا ، صنع الممثل ريتشارد تيفاني جير لنفسه اسمًا بأفلام مثل ضابط ورجل ، امرأة جميلة ، شيكاغو وأربرايت. نشأ في عائلة ميثودية كبيرة ، واحد من خمسة أطفال ولدوا لهومر ودوريس آن جير. طفل موسيقي ، أصبح جير ماهرًا جدًا في لعب البوق.

بعد تخرجه من ثانوية شمال سيراكيوز المركزية في عام 1967 ، درس ريتشارد جير الفلسفة في جامعة ماساتشوستس في أمهيرست على منحة دراسية للجمباز. ترك المدرسة بعد عامين لاستكشاف اهتمامه بالمسرح. في أوائل السبعينيات ، هبطت جير دور داني زوكو في الشحوم الموسيقية في لندن.

أفلام ريتشارد جير

“أبحث عن السيد جودبار” ، “أيام السماء”

حقق جير إنجازًا مهنيًا في عام 1977 مع الإثارة الدرامية التي تبحث عن السيد جودبار ، بطولة ديان كيتون. في الفيلم ، يلعب دور لوثاريو قاسي ويتقلب ويلتقي بمعلم مدرسة (كيتون). في العام التالي ، حصل Gere على دور البطولة في ملحمة Terrence Malick أيام السماء.

ضابط أمريكي ورجل محترم

أصبح جير ممثلًا في الارتفاع في الثمانينيات. في عام 1980 ، كان له دور البطولة في American Gigolo. إن شخصية جير في الفيلم هي تجسيد سلس وبارد بأسلوبه المميز وأسلوبه المختلط. بعد ذلك بعامين ، جاء ليجسد الرصاص الرومانسي في ضابط ورجل مقابل ديبرا وينجر. يلعب جير دور المجند العسكري المضطرب الذي يتورط مع فتاة محلية بالقرب من معسكر التدريب الأساسي. أثبتت الدراما نجاحها في شباك التذاكر.

 

“المرأة الجميلة” و “الشؤون الداخلية” و “الخوف البدائي”

في عام 1990 ، تمتعت Gere بموجة أخرى من النجاح مع الكوميديا ​​الرومانسية Pretty Woman. يتبع الفيلم العلاقة غير المتوقعة التي تتطور بين عاهرة ، تلعبها جوليا روبرتس وزبونتها (جير). كما أظهر نفسه قادرًا على التعامل مع أدوار أكثر ثقلًا ، مثل الشرطي القذر في الشؤون الداخلية لعام 1990 ومحام دفاع في Primal Fear (1996).

“غير مخلص” شيكاغو

اشتهر جير بشهرته ، وسحره ، ومظهره الجيد ، وحصل على شرف مجلة People’s “Sexiest Man Alive” في عام 1999. وقد لعب ضد نوع عام 2002 غير مخلص كزوج Diane Lane الديوث. في نفس العام ، عاد جير إلى جذوره المسرحية الموسيقية مع فيلم التكيف من برودواي ضرب شيكاغو. حصل على جائزة غولدن غلوب لتصويره للمحامي البارع بيلي فلين.

Elite في يوليو 25, 2020 في قسم شخصيات.
إضافة تعليق
عدد الإجابات : 0
  • اشترك الآن!

    اشترك في موقع ارابيسك و جمع اكبر عدد من النقاط و هتكسب جوايز شهرية.

  • جاوب على السؤال

    بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.