من هو بن ستيلر وما هي أهم أعماله؟

إضافة تعليق
عدد الإجابات : 1

بن ستيلر ، بكامل بنيامين إدوارد ميرا ستيلر ، (ولد في 30 نوفمبر 1965 ، مدينة نيويورك ، نيويورك ، الولايات المتحدة) ، ممثل أمريكي ، كاتب ، ومخرج ، أحد نجوم السينما الرائدين في أوائل القرن الحادي والعشرين ، والمعروف عنه تصوير كوميدي للشخصيات العصبية أو المتضررة.

كان ستيلر ابن جيري ستيلر وآن ميرا ، اللذان كانا لسنوات عديدة فريقًا كوميديًا مشهورًا. أثناء نشأته ، ظهر أحيانًا على شاشة التلفزيون مع والديه وصنع أفلامه الخاصة بهواة Super-8 ، والتي غالبًا ما ساخرت من الأفلام الضخمة في ذلك الوقت. في عام 1983 التحق ستيلر في جامعة كاليفورنيا ، لوس أنجلوس ، لكنه ترك الدراسة بعد أقل من عام. بعد العمل كمتدرب في استوديو الممثلين في مدينة نيويورك ، حصل على دور في العرض الأول برودواي (1986) لجون غوار فيلم The House of Blue Leaves ، ثم أعاد إنتاجه عندما تم تكييف المسرحية للتلفزيون (1987). تبعت أجزاء بت في الأفلام ، بالإضافة إلى فترة وجيزة (1989) ككاتب وفنان في سلسلة الرسوم الكوميدية Saturday Night Live.

في عام 1990 ، ظهر ستيلر لأول مرة في سلسلة الرسوم الخاصة به ، عرض بن ستيلر ، على MTV. على الرغم من أن العرض ألغي في غضون أشهر ، تم بث نسخة منه على شبكة فوكس في 1992-1993. يتميز فريق Ben Stiller Show بفريق من الشباب ، وقد سخر من الثقافة الشعبية بأسلوب مفعم بالحماسة ، وحصل موظفو الكتابة (الذين ، إلى جانب Stiller ، بما في ذلك Judd Apatow) على جائزة Emmy. بعد إلغاء العرض مرة أخرى ، أخرج ستيلر وتمثيله في الدراما Reality Bites (1994) ، صورة من الشباب الساخطين المشبعين بوسائل الإعلام التي اعتبرت تمثيلًا واضحًا للجيل العاشر.خطى وراء الكاميرا مرة أخرى لـ The Cable Guy (1996) ، كوميديا ​​سوداء من بطولة جيم كاري ، لكن الفيلم لم يتم استقباله بشكل سيء.

 

نال ستيلر الثناء على دوره القيادي في بيت الفنون الغزلي المليء بالكوارث (1996) ، ولكن كان أدائه كنبّاش محبوب في الكوميديا ​​المبتذلة (والشائعة بشكل كبير) هناك شيء عن ماري (1998) الذي جعله نجم الشاشة الكبيرة. بعد إثبات تعدد استخداماته مع أدوار مثل كاتب السيناريو المدمن للهيروين في الدراما الدائمة منتصف الليل (1998) ، أثار ستيلر الضحك في Meet the Parents (2000) كرجل محاولته المحرجة إقناع والد زوجته المحتمل (يلعب من قبل روبرت دي نيرو) ينحرف دائمًا. حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا في شباك التذاكر وأدى إلى تتابعات هزلية متساوية في عامي 2004 و 2010. أندرسون The Royal Tenenbaums (2001).

وجد ستيلر نجاحًا تجاريًا مستمرًا ، إن لم يكن استحسانًا نقديًا ، بسلسلة من الأفلام في عام 2004 ، بما في ذلك الكوميديا ​​الرومانسية Along Came Polly ، ومحاكاة الفيلم الرياضي Dodgeball: A True Underdog Story ، والتكيف مع برنامج Cop Starsky & Hutch – فيلم واحد من العديد من الأفلام في حياته المهنية التي قدمت فيها شخصيته الجريحة بإحباط مسلي لسحر بسيط من الفنان أوين ويلسون. بعد ذلك بعامين ، لعب ستيلر دور البطولة في ليلة المغامرة الشهيرة للعائلات في المتحف ، حيث تظهر عروض المتحف بطريقة سحرية. تبع ذلك تتالي في عامي 2009 و 2014. كما قدم صوت أسد حاذق في سلسلة الرسوم المتحركة في مدغشقر (2005 ، 2008 ، 2012).

في تروبيك ثاندر (2008) ، مشروعه التالي كممثل وكاتب سيناريو ومخرج ، صور ستيلر الإنتاج الكارثي الكوميدي لفيلم هوليوود عن حرب فيتنام. باعتباره هجاء صناعة الترفيه ، ردد الفيلم الموضوعات التي مرت Zoolander وبعض أعماله التلفزيونية. جسد ستيلر بحساسية شيخوخة الشيخوخة في غرينبرغ التي تركز على العلاقة (2010) قبل العودة إلى أجرة الميزانية الكبيرة مع Caper Tower Heist (2011) ومسرحية الخيال العلمي The Watch (2012). في عام 2013 قام بإخراج وتألق في الحزن والخيال The Secret Life of Walter Mitty ، والذي تم تكييفه من قصة قصيرة لجيمس ثوربر. يروي الفيلم التأجيلات واللقاءات الواقعية لمحرر الصور المتعثر. أثار ستيلر بعد ذلك مخاوف من مخرج أفلام وثائقية مضطربة في الكوميديا ​​السوداء لـ Noah Baumbach بينما نحن صغار (2014).

في عام 2016 ، استعاد ستيلر دوره في Zoolander في تكملة ، أخرجها أيضًا وشاركها. في العام التالي ظهر في حالة براد ، يلعب دور أب يبدأ في التساؤل حول خيارات حياته عندما يأخذ ابنه في جولة في الكليات المرتقبة ، وكابن مستبعد من نحات (داستن هوفمان) في قصص Meyerowitz (جديد و المحدد). ثم اتخذ ستيلر منعطفًا شجاعًا من خلال توجيه الهروب في Dannemora (2018) ، مسلسل قصير عن الهروب من السجن لقتلين مدانين من سجن مشدد الحراسة في عام 2015 والمطاردة التي تلت ذلك.

إضافة تعليق
  • اشترك الآن!

    اشترك في موقع ارابيسك و جمع اكبر عدد من النقاط و هتكسب جوايز شهرية.

  • جاوب على السؤال

    بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.