تبحث عن إجابة لسؤالك، حيوان اعتقد الناس قديما انه نبات؟ اعتقد انك قد وصلت إلى المكان الصحيح، فأنت الآن في موسوعة ارابيسك للأسئلة الثقافية. الآن مع سؤال اليوم: حيوان اعتقد الناس قديما انه نبات.

إضافة تعليق
عدد الإجابات : 5

حيوان الإسفنج .

الإسفنج هو حيوان من حيوانات الإسفنجيات (تعني حامل المسام) ، هم الكائنات متعددة الخلايا التي لديها هيئات كاملة من المسام والقنوات المائية ، ويتألف مثل هلام يقع بين اثنين من طبقات رقيقة من الخلايا ، الإسفنج لديهم خلايا غير متخصصة يمكن أن تتحول إلى أنواع أخرى والتي غالبا ما تهاجر بين طبقات الخلايا الرئيسية ، الإسفنج ليس لديها جهاز عصبي ، جهاز هضمي أو دورة دموية ، وبدلا من ذلك يعتمد معظمهم على الحفاظ على تدفق المياه المستمر من خلال أجسادهم للحصول على الغذاء والأوكسجين وإزالة النفايات .

الإسفنج هي مماثلة لغيرها من الحيوانات فهي متعددة الخلايا ، متغايرة ، تفتقر جدران الخلايا وإنتاج خلايا الحيوانات المنوية ، خلافا لغيرها من الحيوانات فإنها تفتقر صحيح الأنسجة و الأجهزة ، وليس لها أي تناظر للجسم ، يتم تكييفها بأشكال من أجسادهم لتحقيق الكفاءة القصوى لتدفق المياه من خلال تجويف مركزي ، حيث ودائع المواد الغذائية ، ويترك من خلال ثقب يسمى فويهة ، جميع الإسفنج من الحيوانات المائية ، هناك أنواع المياه العذبة ، والغالبية العظمى من الأنواع البحرية (المياه المالحة) ، بدءا من مناطق المد والجزر على أعماق تزيد على 8،800 متر (5.5 ميل) .

الإسفنج يتم توزيعها في جميع أنحاء العالم ، من المناطق القطبية إلى المناطق المدارية ، ويعيش معظمهم في مياه هادئة ، واضحة ، وذلك لأن الرواسب التي تكونت بفعل الأمواج أو التيارات ستمنع فوهاتها ، مما يجعل من الصعب بالنسبة لهم التغذية والتنفس ، وعادة ما يتم العثور على أكبر عدد من الإسفنج على الأسطح شركة مثل الصخور ، ولكن يمكن لبعض الإسفنج تلتصق الرواسب الناعمة عن طريق قاعدة مثل الجذر .

عضو جديد في أغسطس 12, 2017
إضافة تعليق

اسفنج

عضو جديد في سبتمبر 4, 2017
إضافة تعليق

الاسفنج

عضو جديد في سبتمبر 13, 2017
إضافة تعليق

اسفنج

عضو جديد في سبتمبر 21, 2017
إضافة تعليق

انا متأكدة ان الاجابة الصحيحة هي الاسفنج

عضو جديد في أكتوبر 3, 2017
إضافة تعليق
  • اشترك الآن!

    اشترك في موقع ارابيسك و جمع اكبر عدد من النقاط و هتكسب جوايز شهرية.

  • جاوب على السؤال

    بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.