وكما قال الشاعر فلا تمنحن الرأي من ليس أهله فلا أنت محمود ولا الرأي نافعه ومع ارابيسك خير ضامن ومرشد لحل جميع ألغازك واسئلتك والآن مع سؤال اليوم: الولايات المتحدة الامريكية

إضافة تعليق
عدد الإجابات : 2

عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية هي واشنطن، تعرف رسميًا بإسم قطاع كولومبيا أو واشنطن دي سي

وهي تقع تحت سيطرة الحكومة الفيدرالية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية

 

Elite في ديسمبر 20, 2018
إضافة تعليق

واشنطن هي عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ، و انضمت إلى الولايات في العام ١٧٩٠ ميلادي في اليوم السادس عشر من شهر يوليو ، و يتألف مجلس المدينة من ثلاثة عشر عضواً، و تبلغ مساحة أراضيها 177.0 كم2، أي 68.3 ميلاً مربعاً .

تقع واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية جغرافيّاً على الضفة نهر بوتوماك الشمالية الشرقيّة ، حيث تحدّها من الجهة الشمالية و الجهة الشرقية و الجنوبية ولاية ميراندا،  وتحدها من الجهة الغربية و الجنوبية ولاية فرجينيا.

أما مناخها فهو مناخ رطب شبه مداري ، ففي فصل الصيف مناخها رطب وحار، و في فصل الشتاء مناخها بارد وتكثر فيه تساقط الثلوج، وفي فصل الربيع وفي فصل الخريف مناخها دافئ . فواشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية من أجمل دول العالم في المناخ .

أهم معالم واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية :

  • متنزّه ناشونال مول الذي يملك المواقع السياسيّة ، والنصب التذكارية ، والمتاحف .
  • مبنى طباعة الأوراق المالية .
  • النصب التذكارية الخاصة برؤساء الولايات المتحدة .
  • المكتبات مثل : مكتبة الكونغورس ، و مكتبة إدارة الوثائق الوطنية .

تحتوي واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية على مئة و ست وسبعين سفارة و بعثة أجنبيّة . الهنود الباكستانيون هم أول من استوطن في واشنطن ، ثم قدم إليها البيض في أواخر القرن السابع عشر . يقع في واشنطن المقر الرئيسي للبنك الدولي ، كما يقع فيها مصرف التنمية الأمريكية . انتقلت الحكومة الفيدرالية إلى واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية من فيلادلفيا في العام 1800 ميلادي . في العام 1812 ميلادي سيطر الجنود البريطانيون على واشنطن . تقسم واشنطن إلى أربعة أقاليم و أجزاء جغرافياً غير متساوية المساحة .

Elite في ديسمبر 27, 2018
إضافة تعليق
  • اشترك الآن!

    اشترك في موقع ارابيسك و جمع اكبر عدد من النقاط و هتكسب جوايز شهرية.

  • جاوب على السؤال

    بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.