RE: مخترع موس الحلاقة – لعبة الكلمات المتقاطعة

المشورة هي عين الهداية ونحن في موقع ارابيسك نقدم لك أفضل الحلول للمشورة عن طريق حل جميع الألغاز والأسئلة التي قد تطرأ علي بالك ومع لغز اليوم وهو: من هو مخترع موس الحلاقة

إضافة تعليق
الأجوبة : 3

كينج كامب جيليت هو مخترع موس الحلاقة ومطور هذه الشفرات. ولد جيليت فى 5 يناير عام 1855م ، في ولاية ويسكونسن الأمريكية ، فى بداية حياته عمل جيلييت كبائع متجول،طور جيليت شفراته من نموذج صنعه الأخوان كامبف في عام 1870 اللذان استمدا نموذجهما من شفرات تم تطويرها في منتصف القرن التاسع عشر.

قول جيليت “وبينما كنت أحلق كنت أحس أن موس الحلاقة بليدة وبطيئة ، وكنت في حاجة إلى حلاق أو حداد ، وبينما كنت أقف والموس في بيدي وأنظر بهدوء كما ينظر العصفور إلى بيته ، كانت شفرة جيليت الآمنة والسهلة الاستعمال قد ولدت . رأيت كل شيء في هذه اللحظة ، وسمعت مئات الأسئلة في ذهني تسأل وتجاوب عن نفسها بسرعة كالحلم ” .
لمعت في رأسي فكرة أنه يجب ابتكار شفرة حلاقة رخيصة الثمن وسهلة الاستعمال وتوفر على الناس الذهاب إلى الحداد والحلاق ، وهذا ما يوفره وقتهم بشكل كبير ويسمح لهم بتبديل الشفرات بشكل منتظم وسهل ” .

في 28 سبتمبر 1901 أسس جيليت الشركة الأميركية لشفرات الحلاقة وفي يونيو 1902 تغير اسم الشركة إلى شركة جيلييت لشفرات الحلاقة. وقد حصل على العلامة التسجيلية لماركته بعد ذلك. وفي العام 1903 بدأ إنتاج الشفرات بكميات تجارية ،وعندما دخلت الولايات المتحدة الحرب العالمية الأولى عام 1918 زودت شركة جيليت كافة الجنود في الميدان بشفرات حلاقة تم شراؤها من قبل الحكومة الأميركية.

عرف جيليت على مستوى العالم ونال شهرة واسعة وذلك لوجود صورته على غلاف شفرات الحلاقة التي كان ينتجها وتوزع في العديد من دول العالم.

توفي وهو مفلس بسبب إنفاقه الكبير إضافة لخسارته جزءا كبير من قيمة اسهمه فى فترة الكساد الكبير التي عانت منها الولايات المتحدة.

Elite في يناير 25, 2019
إضافة تعليق

جاوب على السؤال

بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.