RE: على الشاشة وصلة – لعبة الكلمات المتقاطعة

كل ما تعجز ولا تجد إجابه له فقط اخبرنا واطرح سؤالك هنا وسيرد عليك متخصيين وأعضاء من كل ركن في وطننا العربي والآن مع سؤال اليوم:على الشاشة وصلة

إضافة تعليق
الأجوبة : 11

ويل سميث

ويلارد كرستوفر “ويل” سميث هو ممثل امريكي ، منتج، ومغني راب، ولد في 25 سبتمبر1968. استمتع في النجاح في التلفزيون والأفلام والأغاني. وفي عام 2007 وصفته مجلة النيوزويك بأنه أكثر الممثلين تأثيرا في هوليوود. تم ترشيحه لأربع جوائز جولدن جلوب، و لجائزتي أوسكار، وحصل على أربع جوائز غرامي .

في أواخر عام 1980 حقق “سميث” شهرة متواضعة كمغني راب تحت اسم “ذا فرش برنسس”. في عام 1990 زادت شعبيته بشكل كبير عندما مثل في المسلسل التلفزيوني الشعبي “ذا فرش برنس اوف بل-أير”. استمر العرض لمدة ست سنوات تقريبا على القناة الأمريكية “أن بي سي” وانتشرت باستمرار في شبكات مختلفة. في منتصف1990، انتقل “ويل” من البرامج التلفزيوينة إلى الأفلام. وفي نهاية المطاف تألق في عدة أفلام واسعة الصيت. وهو الممثل الوحيد الذي مثل 8 أفلام على التوالي والتي وصلت إجمالي إيراداتها إلى أكثر من 100 مليون دولار في شباك التذاكر

.

حصدت أربعة أفلام ذات الخيال التي مثل فيها “ويل” أكثر من 500 مليون دولار فيشباك التذاكر العالمي ، اعتبارا من عام 2011، اجمالي ايرادات أفلامه وصلت إلى 5.7 بيليون دولار في شباك التذاكر العالمي. حصل على ترشيحات أوسكار لأفضل ممثل للعبه دور الملاكم محمد علي كلاي ، وتمثيله في فيلم البحث عن السعادة .

العائلة و الحياه المبكرة

ولد “ويل” في ولاية فيلادلفيا وسكن أيضا في “جيرمان تاون” الواقعة شمال غرب فيلادلفيا. أمه “كارولين” كانت مديرة مدرسة وعملت أيضا في مجلس مدارس ولاية فيلادلفيا. أما أبوه “كرستوفر سمث” فكان مهندس أجهزة تبريد. ويقول “ويل” أنه نشأ معمدا. انفصل والداه وهو في سن الثالثة عشرة، ولم يتطلقا فعليا ألا في سنة 2000.

الحياه المهنية المبكرة

بدأ “ويل” كمغني وموؤلف أغاني مع فرقة هيب_هوب مكونة من شخصين هما “دي جي جازي جف” و”ذا فرش برنس”، كان الثلاثي معروف بأدائهم الفكاهي، وانتجوا عدة أغانٍ منها “بارنتس جست دونت اندرستاند” (الأهل فقط لا يفهمون), “سمرتايم” (وقت الصيف)، وكانت أبرزها “راديو-فرندلي” (الراديو الحميم)، لاقت هذه الأغاني استحسان الناقدين وحصلوا في سنة 1988 على جائزة غرامي في فئة الراب.

بين العامين 1989 و 1989 كان “ويل” يصرف ماله بحرية ولا يدفع الضرائب المستحقة بشكل كامل، وفي نهاية المطاف قيمت المنظمة المختصة بجمع الضرائب مقدار الضرائب المستحقة على “ويل” بـ 2.8 مليون دولار ، وأخذت الكثير من ممتلكاته وزعزعت دخله. في عام 1990 اقترب “ويل” من الافلاس ، عندها قامت قناة “أن بي سي” بتوقيع عقد معه للتمثيل في برنامج تلفزيوني فكاهي يدور حوله اسمه “ذا فرش برنس أوف بال-أير”.

نجح البرنامج ومن هنا بدأ “ويل” مهنة التمثيل وقرر أن يصبح “أفضل ممثل أفلام في العالم” حسب تعبيره. وقام بدراسة خصائص نجاح شباك التذاكر أو “البوكس أوفس”.

انجازاته الفنية

هذه بعض انجازات “ويل” الموسيقية مع “دي جازي جف”

  • روك ذا هاوس (1987)
  • هي أز ذا دي جاي، أي أم ذا رابر (1988)
  • أند أن ذس كورنر (1989)
  • هوم بايس (1991)
  • كود رد (1993)

انجازاته المنفردة

  • بج ويلي ستايل (1997)
  • ويلنيوم (1999)
  • بورن تو رين (2002)
  • لاست أند فاوند (2005)

جوائزه

فاز “ويل” بـ 42 جائزة مختلفة ورشح لـ83 منها.

Elite في يناير 25, 2019
إضافة تعليق

جاوب على السؤال

بجوابك على السؤال فأنت توافق على سياسة الخصوصية و الشروط و الأحكام الخاصة باستخدام موقع ارابيسك.